6 نصائح لإعلان قوي على إنستجرام لمنظمات المجتمع المدني

  • No Comments
  • 1061

 

بقلم: محمد السيد

 

قبل أن نتناول الحديث حول بعض النّصائح لإنشاء إعلان قوي وفعّال على تطبيق إنستجرام؛ دعونا في البداية نتحدث حول بعض الأرقام والإحصائيات الهامة لهذا التطبيق الذي أصبح يستقطب يوميًا العديد من المستخدمين بمختلف الأعمار والفئات.

 

إنستجرام هو تطبيق مجّاني خاص بمشاركة الصور والفيديو، أطلق في أكتوبر 2010 واستحوذ عليه فيسبوك في مطلع أبريل 2012 في صفقة بلغت مليار دولار أمريكي.

 

يتمتع التّطبيق بشعبية كبيرة بين المستخدمين في المنطقة العربيّة حيث أشارت آخر الإحصائيات إلى وصوله لأكثر من 500 مليون مستخدم نشيط شهريًا. وأعلى الفئات العمريّة استخدما له هم من 16 إلى 24 عام، وبنسبة 41% من مجمل المستخدمين.

 

وبلغة نسبة الفئة العمرية من 25 إلى 34 عام 35%، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 95 مليون صورة وفيديو على التّطبيق يوميًا.

 

كل هذه المؤشرات والإحصائيات التي تم ذكرها في الأعلى تؤكد مدى الانتشار الواسع والملحوظ لهذا التطبيق يوميًا مما يجعلنا نطرح سؤالنا التالي:

 

ما هي النّصائح التي يجب أن تعرفها المنظمات غير الربحيّة قبل أن تنشئ إعلان قوي وفعّال على هذا التّطبيق مما يحقّق لها الرؤى والأهداف الخاصة بها؟

 

وهذا ما سنحاول الإجابة عليه الآن

 

نصائح لإنشاء إعلان قوي وفعال على إنستجرام:

 

  1. عند إنشاء الإعلان تأكد من استخدامك لصورة عالية الجودة وجذابة وملفته للانتباه، خالية من العيوب.
  2. لا بد أن تفهم جمهورك، نقصد هنا أن تفهم سلوك الجمهور وما الذي يثير اهتماماتهم.
  3. ماذا بعد إنشاء الإعلان؟ فكّر في إجابة على هذا السؤال! الآن إعلانك ظهر أمام الجمهور ما هي الخطوة التالية؟ إذا كنت تريد أن توجه الجمهور إلى صفحة خارجية مثلا تأكد أنها مهيأة للحواسيب والهواتف الذّكية بمختلف نظم تشغلها (Android – ios _ windows)، والصّفحة أيضًا لابد أن تكون ذات صلة بالإعلان حتى لا تفقد ثقة الجمهور .
  4. اكتب أكثر من صيغة واستخدم أكثر من تصميم وتابع وراقب تفاعل الجمهور مع إعلانك.
  5. يوفّر إنستجرام أيضًا الإعلان عن طريق مقطع من الفيديو حيث تستخدمها الشركات والعلامات التجاريّة العالميّة في التّرويج لمنتجاتهم المختلفة، وتشير التقارير والإحصائيات إلى تفاعل كبير من قبل الجمهور مع هذه النوعية من الإعلانات.
  6. يهتم إنستجرام بالجودة لذلك ننصح قبل أي خطوة مراجعة دليل الإعلان على انستجرام يمكن الرجوع إليه من هنا:
    https://www.facebook.com/business/help/976240832426180

7- “خاصية القصص – Stories” التي كشف عنها تطبيق إنستجرام في الفترة الأخيرة وهي تشبه نفس الاسم في تطبيق سناب شات المعروف بمشاركة الصور  والفيديو, التّشابه كبير بينهما حيث يمكن الاحتفاظ بالقصص لمدة 24 ساعة ومن ثم تختفى مع اتاحة الفرصة لحفظها, كما يمكن وضع شرائح من الصور أو الفيديو يبلغ مدته 10 ثواني كحد أقصي. يمكن استخدام هذه الخاصية الجديدة في تغطية فعاليات المنظمة ومشاركة جمهورك للأنشطة المختلفة وتعتبر وسيلة فعّالة كإعلان غير مدفوع.

 

 

إلى هنا انتهت نصائحنا للاستفادة من الإعلان على إنستجرام، نرحب باقتراحاتكم وأفكاركم حول الاستفادة من الإعلان على إنستجرام لنشاركها سويًا ونثري بها المقالات القادمة.

 

 

Facebook comments

Website comments

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website