لتحقيق أعلى فاعلية على لينكد إن

  • No Comments
  • 2761

ما هو موقع لينكد إن؟

تأسس موقع لينكد إن (LinkedIn) في العام 2002، ويعد أول شبكة تواصل اجتماعي مخصصة لأصحاب الأعمال والوظائف حيث يعنى بوضع السيرة الوظيفيّة للمستخدمين، إلا أنّه يعد شبكة تواصل ممتازة أيضًا يمكن لمنظمات المجتمع المدني استخدامها لنشر قضاياها وجمع التمويل اللازم لحملاتها المجتمعيّة التي ترمي من ورائها لإحداث التّغيير المطلوب.

كيف يمكن للمنظمات غير الحكومية استخدام لينكد إن بفعالية؟

  1. احرص على إكمال ملف منظمتك على لينكد إن بنسبة مئة بالمئة، حيث أن احتماليّة ظهور حساب منظمتك ضمن نتائج البحث يزيد 40 مرة في هذه الحالة عن تلك التي تكون فيها نسبة اكتمال الحساب 90%.

  2. استفد من علاقاتك مع الآخرين في بناء شبكتك الاجتماعيّة. قم بتنظيم دائرة معارفك واتصالاتك مثل أعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين أو المانحين المحتملين باستخدام Tags. قم باستكشاف علاقات معارفك وأولئك الذين يمكنك التواصل معهم لإفادة منظمتك.

  3. قم بإنشاء حساب منظمتك وحشد مناصريها. تأكد من تحديث المعلومات الخاصة بمنظمتك على الصفحة الخاصة باستمرار. احرص أيضًا على تحديث الجزء الخاص بالخدمات والمنتجات التي تقدمها منظمتك بحيث يمكن لجمهورك القيام بترشيحها للآخرين.

  4. قم بنشر رسائلك من خلال تحديثات الحالة (Status Updates). شارك مقالاتك إضافة للنصائح عن أفضل الممارسات. واستخدم تحديثات الحالة لنشر آخر أخبار منظمتك. يمكنك ربط حسابك في لينكد إن بحسابك في تويتر لتوفير مزامنة الأخبار.

  5. قم باستخدام خاصيّة البحث المتقدم (Advanced Search) لإيجاد أفضل المرشحين لشغل موقع أعضاء مجلس الإدارة أو المانحين أو المتطوعين. تمكنك هذه الخاصيّة من حصر نتائجك من خلال استخدام الكلمات المفتاحيّة والموقع أو التّخصص. يمكنك حفظ نتائج البحث وإضافة أشخاص جدد إليه باستمرار.

  6. انضم للمجموعات التي تقع ضمن دائرة اختصاص منظمتك وتلك المتخصصة بجمع التمويل أيضًا. تساعدك المجموعات على اكتساب المعرفة والتأثير إضافة إلى تحقيق التّواصل مع الآخرين عن طريق إرسال الرسائل إلى الأشخاص الموجودين في المجموعة حتى وإن لم يكونوا ضمن دائرة أصدقائك على لينكد إن.

  7. استخدم خيار LinkedIn Board Connect لإيجاد محترفين يقبلون بالانضمام إلى مجلس إدارة منظمتك. تساعد هذه الأداة القيادين في منظمات المجتمع المدني على إيجاد محترفين يمتلكون المهارات اللازمة والخبرة الضرورية لمساعدة المنظمة على النجاح.

  8. تواصل مع الخبراء وقم بتحديث جزء المهارات في ملف منظمتك بالشكل الصحيح ومن ثم الاستعلام عن الأشخاص الذين يمتلكونها على لينكد إن.

  9. استفد من خدمة LinkedIn Today وهي خدمة مجانيّة تساعدك على فلترة كل المعلومات وإبقاء تلك التي تهمك فقط. بإمكانك متابعة الاختصاصات أو المواضيع أو المواقع الجغرافية أو أكثر المواضيع انتشارًا للعثور على المعلومات التي تهمك كمنظمة غير حكومية.

  10. تفاعل مع متابعيك واحرص على إدراج محتوى قيّم وخصوصًا الصور والفيديو وإدراج الروابط إلى محتوى موقعك الإلكتروني. احرص على نشر محتواك بنحو 20 إدراج في الشهر على الأقل لتحقيق تفاعل أفضل مع جمهورك. قم بدعوة مموليك وجمهورك لمتابعة ملفك على لينكد إن وتعرف على متابعيك عن طريق تفقد المتابعين (Followers) في أعلى الصفحة.

  11. قم بإضافة أيقونة لينكد إن إلى موقعك الإلكتروني لتعريف زوار الموقع بحسابك على لينكد إن.

Facebook comments

Website comments

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website