سبع نصائح لكتابة خطاب أفضل

  • 6 Comments
  • 2525
  • 33

ملخص الدليل:

“نصف العالم يتكون من أناس لديهم شيء يقولونه لكنهم لا يستطيعون، والنصف الآخر هم أناس ليس لديهم ما يقولون لكنهم يقولونه دائمًا” ملاحظة روبرت فروست تلخص مشاكل الكثير من الخطباء. البعض يعرفون مواضيعهم لكنهم يواجهون مشكلة في نقلها إلى الجمهور. الآخرون بإمكانهم أن يقولوا نكتة جيدة أو يبدون أنهم يمكنهم أن يخطبوا بسهولة لكن تنقصهم الخبرة الجيدة في معرفة ما يود المستمعون أن يسمعوه.

إذا أردت أن تحظى باستقبال جيد من الحضور فهناك قواعد بسيطة يجب اتباعها قبل الكلام. بالاستفادة من خبرة الكاتب ككاتب خطب سياسية متمرس وبعض النقاط التي وضعها جون ديتز في كتاب “كيف تكتب وتقدم خطابا جيدًا” يمكنك أن تحسن من قدرات الخطابة لديك.

اسال اسئلة، افتراضية أو حقيقة لكي تشرك مستمعيك. ميز شخصًا جديرًا بالملاحظة من الحضور. استخدم المستمعين كامثلة (مثلًا الكثير من المسؤولين في المدينة مثل الأخ الذي يرتدي ربطة العنق يمكنهم أن يحصلوا على الأخبار من الراديو أثناء السياقه). خذ فترة للأسئلة والأجوبة. اسحب المستمعين إلى خطابك وتذكر أن الاتصال هو شارع من طريقين ذهاب وإياب.

نصائح حول كيفية تطوير مواهب توصيل الفكرة لديك سوف تاتي لاحقًا على أية حال قبل أن يبتكروا أي كلمة، على الخطباء أن يؤدوا واجبهم البيتي. حظا طيبًا.

وتاليًا دليل السبع نصائح لكتابة خطاب أفضل :


*** يمكن تحميل ملف الدليل من نوع (PDF) من خلال الضغط على الرابط.

Facebook comments

Website comments

  1. WayneJFencil رد

    Hi, i read your blog every once in awhile and i also own a similar one and i also was just wondering
    if you achieve a great deal of spam responses? If how can you stop it, any plugin or everything you
    can advise? I recieve so much lately it’s driving me insane so any support is incredibly much appreciated.

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website