مجلة الأمن الرقمي في العالم العربي – العدد الثاني

  • 1 Comment
  • 2068
  • 5

مقدمة العدد:

هذا هو العدد الثاني المنتظر من «Cyber Arabs»، المجلّة التي تعنى بالأمن الرقمي وخاصة في العالم العربي. نتقدّم بالشكر من جميع الذين ساهموا في إبداء آرائهم وملاحظاتهم المتعلّقة بالعدد الأول. تعليقاتكم الإيجابية وإقتراحاتكم كانت حقًا بمثابة تشجيع وإلهام لنا.

منذ إطلاق موقعنا الإلكتروني ونشرنا مجلة «Cyber Arabs» في وقت سابق من هذا العام كنا نعمل على إضافة العديد من الميزات الجديدة وعناصر الإعلام الاجتماعي.

بإمكانكم إيجاد «Cyber Arabs» على مواقع التواصل الإجتماعي مثل «فايسبوك» و«تويتر»، ونحن نأمل بمتابعتكم لنا على هذه المواقع وذلك من أجل استخدام الأدوات اللازمة لنشر “علم الأمن الرقمي”، وخاصة أن نشر الأمن الرقمي يحتاج إلى مجتمع مدرك للمخاطر والتّهديدات التي تتربّص به على شبكة الإنترنت.

تذكروا دائمًا أن أمنكم متعلق بدرجة مباشرة بأمن الحلقة الاضعف في شبكتكم. هذا يعني أن عدم إدراك الناس الذين تعملون وتتواصلون معهم لأهمية حماية أنفسهم قد يعرّض أمنكم للخطر حتى في حال استعمالكم لجميع الأدوات الصحيحة واتخاذكم الاحتياطات اللازمة. لهذا من مصلحتكم ومصلحتهم أيضًا أن تتعلموا ويتعلم أصدقاؤكم وجميع أفراد شبكة اتصالاتكم الإلكترونية، عن الطرق الصحيحة للحماية والوقاية عند استعمال الإنترنت.

أما المنتدى فهو ميّزة أخرى من ميزات الموقع الإلكتروني. ونحن نشجعكم على استعماله من أجل طرح الأسلئة، وتبادل الخبرات مع الناشطين الآخرين والصحفيين وذلك للحديث عن المخاطر والتهديدات المكتشفة حديثًا وتقديم الاقتراحات حول الأداة التي تفضلونها على وجه الخصوص. حيث يمكنكم طرح المواضيع، والأسئلة والمشاكل الأمنيّة الإلكترونية التي تريدون التحدّث والمناقشة حولها. عندما تقومون بتوجيه سؤال في المنتدى سنحاول طرحه على خبير مختص وذلك للحصول على إجابة سريعة وتفصيليّة وسهلة الفهم في آن واحد. انضموا للمنتدى اليوم وابدأوا بطرح الأسئلة وإجراء المحادثات، فمن الممكن أن تساهموا في إنقاذ ناشط في المستقبل.

أخيرًا وليس آخرًا، نحن منفتحون على أية أفكار ومقالات جديدة أو حتى اقتراحات، وفي بحث دائم عن مساهمين جدد. ولذلك إذا كنتم تهتمون بالمواضيع المتعلّقة بالأمن الرّقمي وتودّون الكتابة عنها فما عليكم سوى إخبارنا. أرسلوا إلينا أفكاركم وسنقوم بالإجابة عليكم على التأكيد.

أما الآن فتمتّعوا بقراءة العدد الثاني من مجلة «Cyber Arabs». نرجو أن تزوّدكم هذه المجلّة بالعديد من النصائح المفيدة والأدوات، وتجعل حياتكم وعملكم كنشطاء أو صحفيين أو مدوّنين أو حتى مجرّد مستخدمين للإنترنت أكثر أمنًا وسهولة.

وتاليًا العدد الثاني من مجلة الأمن الرقمي في العالم العربي:

*** يمكن تحميل ملف الدليل من نوع (PDF) من خلال الضغط على الرابط.

Facebook comments

Website comments

  1. electronic cigarette xhale 02 رد

    I’m curious to find out what blog platform you happen to be using?

    I’m experiencing some minor security problems with my latest website and I would
    like to find something more secure. Do you have any recommendations?

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website