منحة تطوير برامج للهاتف النقال لمنظمات المجتمع المدني – الدورة الثانية

  • No Comments
  • 306
  • 126

يعلن مجلس الأبحاث والتبادل الدولي عن مسابقة للحصول على منح صغيرة لمطوري برمجيات الهواتف النقالة ممولة من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) من خلال برنامجه “اعلام اجتماعي | حراك اجتماعي”، لمساعدة المنظمات غير الربحية وغير الحكومية التي تستهدف الشباب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عملها. ويتم تمويل هذه المنحة من قبل مبادرة الشراكة الشرق أوسطية في إطار برنامج ” اعلام اجتماعي | حراك اجتماعي”.

سيقدم مجلس الأبحاث والتبادل الدولي منح تصل كل واحدة فيها إلى (15,000) دولار لمطوري البرمجيات لإنشاء برامج هواتف نقالة جديدة على قاعدتي تطوير على الأقل (أندرويد (Android)، أي أو إس (IOS)، ويندوز (Windows)، بلاك بيري (Blackberry) أو سيمبيان (Symbian)) التي من شأنها أن تخدم احتياجات المنظمات غير الحكومية العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. مجلس الأبحاث والتبادل الدولي مهتم بشكل خاص في الحصول على مقترحات تطبيقات مقدمة من مطورين بالشراكة مع منظمات غير حكومية عاملة في الجزائر، البحرين، الكويت، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن. ومع ذلك، فإن المنظمات في مصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب هي أيضًا مؤهلة للمشاركة في هذه المسابقة، ولكن بسبب القيود المفروضة على التمويل، فإن مجلس الأبحاث والتبادل الدولي غير قادر على قبول الطلبات من ليبيا والضفة الغربية/غزة في هذا الوقت.

يجب على مطوري التطبيقات المهتمين تقييم احتياجات منظمة مجتمع مدني محلية واحدة على الأقل من إحدى الدول المذكورة أعلاه وتصميم برنامج هاتف نقال من شأنه أن يساعد موظفي ومتطوعي المنظمة على القيام بعملهم على نحو أكثر فعالية. كما ويجب توفير دليل على هذه العلاقة في شكل مذكرة تفاهم (MOU) بين المطور والمنظمة غير الحكومية، والتي يجب إدراجها في الطلب المقدم لمجلس الأبحاث والتبادل الدولي.

ومن الأمثلة على برامج الهواتف النقالة ذات الصلة قد تشمل نسخة الهاتف من موقع المنظمة غير الحكومية، أو التطبيق الذي يوفر للمستخدمين الشباب قائمة من التدابير التي يمكن اتخاذها لتعزيز المناصرة والمدافعة لأي من القضايا، أو تطبيقات الهواتف الذكية المستندة إلى اختبارات أو غيرها لنشر التربية المدنية والمشاركة المدنية.

يجب أن تسلم الطلبات في موعد لا يتجاوز 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2012م، حتى تتأهل للتنافس للحصول على منحة يتم تنفيذها في مدة أقصاها (6-7) أسابيع لتطوير برنامج هاتف نقال، بما في ذلك التصميم والتطوير والاختبار وتدريب موظفي المنظمة على استعماله وإدارته. ينبغي أن تقدم أي أسئلة بخصوص هذه المنحة إلى البريد الإلكتروني (smsa@irex.org).

الملفات المرفقة:

 

Facebook comments

Website comments

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website