توظيف الإنترنت لغايات الاتصال والتنظيم

  • No Comments
  • 1696
  • 10

تعتبر شبكة الإنترنت أداة قوية تتيح لنا توسيع نطاق شبكاتنا من خلال التّعرف على أشخاص يشاركوننا الأفكار ذاتها في أي بقعة من العالم، ومن خلال التّواصل معهم. وهي تمكننا أيضًا من أن ننشر المعلومات على نطاق واسع، بكلفة متدنيّة، وبشكل فوري. ولكن، رغم حاجتك إلى بعض المهارات الخاصة لإنشاء موقع إلكتروني، ولصيانته باستمرار، فلن يصعب عليك أن تتقن استخدام البريد الإلكتروني، حتى وإن كنت تتمتع بخبرات تقنية مجددة، أو كنت تفتقر إليها. فيكفيك أن تجيد القراءة والكتابة، وأن يكون حاسوبك مزودًا بجهاز اتصال للإنترنت لتصبح “ناشطًا إلكترونيًا” (وهو الناشط الذي يستخدم الوسائل الإلكترونية ضمن نطاق عمله).

تم إعداد هذا الدليل من قبل “منظمة نت آكشن” وهي منظمة غير ربحية مقرها سان فرانسيسكو، وتهتم برفع كفاءة الجهات الناشطة في كيفية استخدام شكبة الإنترنت لدوافع تتعلق بالتنظيم والاتصال والمدافعة، فضلًا عن تثقيف العامة وصانعي السياسة المتبعة في عالم التكنولوجيا.

يتضمن هذا الدليل العديد من الأقسام منها: الخطوات الأولى في العمل الناشط عبر البريد الإلكتروني، والموارد الإلكترونية للعمل الناشط، والموارد الإلكترونية للمدافعة في الإعلام، والموارد الإلكترونية لتأمين السلامة في الفضاء السايبيري وغيرها من الأقسام المهمة.

*** يمكن تحميل ملف الدليل من نوع (PDF) من خلال الضغط على الرابط.


Facebook comments

Website comments

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website