تصوير الفيديو الاحترافي … نصائح

  • 1 Comment
  • 1853
  • 28

هناك الكثير من الأمور التي يجب أخذها بعين الأعتبار قبل حمل كاميرا الفيديو والبدء بالتصوير، فمصور الفيديو الجيد يجب أن يكون على دراية بالعديد من الأمور قبل بدء عملية التسجيل.

هناك العديد من الأهداف وراء تصوير أي مقطع فيديو خصوصًا إذا كان هذا الفيديو مخصص لمنظمات المجتمع المدني والناشطين في العمل الإجتماعي. فهناك إعلان “الخدمة العامة “و هو نوع من الإعلان الموجه نحو الصالح العام على عكس الإعلان التجاري والذي يهدف إلى تحقيق رضا معنوي للجمهور وتغيير الأفكار حول قضية معينة و/أو تحفيز الجمهور على تغيير السلوكيات”. وهناك مقاطع الفيديو سريعة الانتشار “والتي تحصل على معدلات انتشار واسعة من خلال تشاركه عبر الإنترنت”.

أتاحت التّكنولوجيا الحديثة لمنظمات المجتمع المدني والشّباب الناشطين فرصة لا تقدر بثمن لتوثيق الأحداث والبرامج  والأنشطة التي ينفذونها والتي تجري بعيدًا عن كاميرات المراسلين والصحفيين، حتى أصبحت المقاطع غير الإحترافية مادة إعلامية مقبولة على نطاق واسع، وربما أكثر صدقًا وتأثيرًا مما تلتقطه كاميرات المحترفين. لكن الكثير من هذه المقاطع تعاني من مشكلات تقنية قد تجعلها غير قابلة للعرض، ومع أن الأمر لن يتطلب أكثر من التّعرف على بعض المبادئ الأساسية والتي بدورها ستسهل عملية التصوير وتعطي لمقاطع الفيديو طابع إحترافي أكثر.

*** يمكن تحميل ملف الدليل من نوع (PDF) من خلال الضغط على الرابط.

 

Facebook comments

Website comments

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website