ما هو موقع برزي (Prezi)؟

  • 2 Comments
  • 989
  • 73

يعلم الجميع مدي إحتياجنا لبرامج تقديم العروض (Presentations) لإيصال المعلومة بشكل مبسط و سهل و مفهوم بعيداً عن التعقيد و الملل، و من أكثر البرامج التي يتم إستخدامها في الوقت الحاضر في الجامعات والمؤتمرات وغيرها لإعداد المادة العلمية ثم عرضها هو برنامج ميكروسوفت الشهير بور بوينت (Microsoft PowerPoint) والذي لطالما رافق كل من أراد تحويل مادته النصية لعرض تقديمي بهدف إيصال رسالته بشكل ملفت أكثر ، في هذه الأيام و مع التطور الحاصل في المواقع الإلكترونية ولغات البرمجة نشهد إنطلاق العديد من المواقع التي أصبحت تزود خدمة تجهيز العروض و المحاضرات من خلال توفير العديد من الميزات الحركية والمرئية بالإضافة إلى طرق جميلة و إحترافية في عرض الصور و الفيديو و النص و التي تختلف عما هو معتاد في برنامج بوربوينت.

برزي (Prezi) هو أحد هذه المواقع والتي تستند إلى الويب في تطبيقات العروض التقديمية. هو أداة لسرد المحاضرات والقصص التي تستخدم شريحة واحدة بدلاً من الشرائح التقليدية المتعددة، حيث يمكن وضع عدد لا نهائي من النصوص و الصور و الفيديوهات وغير ذلك على هذه الشريحة و جمعها مع بعض في إطارات متعددة. هذه الشريحة تسمح للمستخدمين إنشاء عروض غير متسلسلة ، تسمح للمستقبل بتكبير وتصغير (Zooming) من خلال الخريطة البصرية (Map Layout)، وتعريف المسارات التي تربط بين الإطارات والأشكال المختلفة وبذلك تحدد ترتيب معين للمعلومات المعروضة والوسائط المتعددة بالإضافة إلى ذلك يمكن تحميل العرض دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت وقت تقديم العرض.

وهذا مثال على عرض تقديمي من خلال موقع برزي يشرح أسس المناظرة تم إعداده من قبل أنا ديجيتال! شاركونا آرائكم وملاحظاتكم وخبراتكم مع موقع برزي من خلال التعليقات.

Facebook comments

Website comments

  1. مها صالح رد

    ارجو مساعدتي في عمل عرض بواسطة prezi او تدلوني على شخص يستطيع عمل هذه العروض

  2. Nooon رد

    اتمنى مساعدتي بعمل عرض ببرنامج بريزي ،، او ان تدلوني على شخص خبير بالبرنامج ممكن اي يعمل لي العرض بمبلغ معين شاكرة ومقدرة

Leave a Reply

Name (Required)

Email (Required)

Website

Your Comment (Required)