كيف يمكنك الحفاظ على عمر بطرية الآيفون لأطول فترة ممكنه

  • 6 Comments
  • 3377
  • 52

جميعنا يعاني من مشكلة سرعة فقدان الطاقة في بطارية الآيفون (iPhone) وبالتحديد يعاني مستخدمي الآيفون 4 أس من هذه المشكلة مما يدفع البعض إلى شراء بطاريات إضافية أو أدوات مشابهه مثل شاحن متنقل وغيره من الأدوات, لكن هل تعلم هناك بعض الخطوات يمكنك القيام بها للحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة وذلك من خلال ترشيد استخدام الطاقة في جهاز الآيفون و لكن كيف يمكن القيام بذلك؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع.

حتى نستطيع معرفة أفضل طرق لترشيد استهلاك طاقة بطارية الآيفون علينا أولًا معرفة ما هي الخدمات التي تستهلك أكبر كمية من الطاقة و تعمل على تقصير عمر البطارية:

  • خدمات تحديد المواقع (GPS).
  • خدمات الاتصال عبر الشبكات اللاسلكية (WiFi) وتقنية اتصال الجيل الثالث (3G).
  • سطوع الشاشة (Brightness).
  • البلوتوث (Bluetooth).
  • خدمة الـ (Push Notifications).

هذه الخدمات تعد الأكبر أستهلاكًا للطاقة في الآيفون لذلك، إذا أرادت الحفاظ على عمر بطارية الآيفون لفترة أطول فعليك التعامل مع هذه الخدمات بحذر ويمكنك ذلك من خلال تطبيق عبارة استخدم ما تريده حقًا.

خدمة تحديد المواقع: تعتبر خدمة تحديد المواقع من أكبر الخدمات في أجهزة (IOS) التي تستهلك الطاقة و خصوصًا فى جهاز الآيفون 4 اس، لذلك إذا كنت تعاني من مشكلة في عمر بطارية الآيفون فلا تقوم بتشغيل الخدمة طوال الوقت. فقط قم بتشغيلها عند الحاجة ثم أغلقها مرة اخرى و ستلاحظ أختلافًا في أداء البطارية.

خدمات الاتصال عبر الشبكات اللاسلكية (WiFi): أغلق دائمًا خدمة (WiFi) إذا كنت في مكان لا يتوافر فيه تغطية أو كنت لا تستخدمها، فعملية البحث على هذه الشبكات يستهلك جزء كبير من طاقة البطارية.

تقنية اتصال الجيل الثالث (3G): إذا كنت في مكان لا يوجد فيه تغطية مناسبة لشبكة الجيل الثالث (3G) فقم بإيقاف هذه الخدمة لأن عملية الاتصال على هذا النوع من الشبكات تستهلك جزءًا كبيراً من الطاقة, وإذا كنت في مكان ولديك اتصال على شبكة لاسلكية فقم أيضًا بإغلاق الاتصال من خلال شبكة الجيل الثالث فهذا سيساعد على الحفاظ على عمر البطارية.

درجة سطوع الشاشة (Brightness): تحكم دائمًا بشكل يدوي في درجة السطوع و استخدم درجة السطوع المناسبة للمكان الذى تتواجد به فلا تستخدم درجة سطوع عالية إلا إذا كنت في مكان معرض للضوء العالي.

تقنية البلوتوث (Bluetooth): أغلق البلوتوث دائمًا في حالة عدم استخدامه لأن البلوتوث من أكثر الخدمات التي تؤثر على عمر البطارية.

خدمة (Push Notifications): تعتبر هذه الخاصية من أهم مميزات (IOS) ولكنها أيضًا من أكثر الخدمات التي تستهلك الطاقة لذلك قلل من استخدام تلك الخدمة مع التطبيقات غير الهامة ويمكنك ذلك من خلال الذهاب إلى (Setting / General / Push Notifications) وتحديد أي من التطبيقات تريد إلغاء تلك الخدمة منه.

هذه هي أهم الخطوات التي تعمل على توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة للحفاظ على عمر أطول للبطارية. بعد أن قمت بهذه الخطوات لاحظت فرق كبير في أداء الآيفون 4 اس الخاص بي. يرجى إخبرنا إذا نجح الأمر معك.

منقول عن موقع آيباد بالعربي

Facebook comments

Website comments

  1. امريكي رد

    جزاكم الله خيراً علي المعلومات المفيدة ،، إنما سؤالي هو أنني اسمع حركة للبطارية ، بمعني ان البطارية تتحرك داخل الجهاز ، مما يجعل الجهاز ان يقفل لوحده ، اريد الإفادة مشكورين …

  2. CarolWMuyres رد

    After groing through a few of the articles on the site, I honestly appreciate your manner of writing a blog.
    I saved it to my bookmark website list and you will be checking back soon.
    Check out my web site too and tell me how you feel.

  3. JodyECaleb رد

    Great website you have here.. It’s hard to find high-quality
    writing like yours nowadays. I truly appreciate individuals like you!
    Be mindful!!

  4. see this here رد

    I simply want to say I am just all new to blogging and actually liked this page. Very likely I’m going to bookmark your blog post . You actually have fantastic writings. Thank you for sharing with us your web page.

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website