القصة وراء صورة الخلفية الشهيرة لويندوز XP

  • No Comments
  • 1458
  • 39

القصة وراء صورة الخلفية الشهيرة لويندوز XP, الصورة الأكثر شهرة وثاني أغلى الصور ثمنًا في العالم

لم يكن, المصور الفوتوجرافي الأمريكي والمصور السابق لمجلة ناشيونال جيوجرافيك (تشاك أو’رير \ Chuck O’Rear) ذو الـ (69) عامًا, يعلم أنه في ذلك اليوم وهو في طريقة للذهاب إلى صديقته أنه كان سيلتقط الصورة الطبيعية الأكثر مشاهدة من أغلب سكان المعمورة. فقد سَحرَ تشاك وهو في طريقه في (سونوما \ Sonoma) في مقاطعة نابا في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية شكل المساحات الخضراء المتموجة والتي كانت تعانق السماء الزرقاء الصافية مع عدد من السحب البيضاء الخفيفة في خلفية المنظر الرائع الماثل أمامه فتوقف لإلتقاط العديد من الصور لها ولم يدرك حينها أن إحدى تلك الصور ستكون الصورة الطبيعية الأكثر شهرة في العالم والتي عرفت فيما بعد بإسم (النعيم \ Bliss).

ألتقطت الصورة في عام 1996م أي قبل (5) أعوام من إطلاق (مايكروسوفت \ Microsoft) لنظام التشغيل ويندوز XP وأثناء التحضير لحملة مايكروسوفت الإعلانية لنظامها XP اختار القائمون على الحملة صورة تشاك والتي ألهمت الحملة الإعلانية ذات الـ (200) مليون دولار والتي كانت بعنوان (نعم, تستطيع \ Yes; you can) وقامت مايكروسوفت بشراء الصورة بمبلغ غير معروف بعد أن وقع المصور إتفاقية سرية وعدم إفصاح مع مايكروسوفت بعد أن قامت بشراء حقوق الصورة من المصور الصورة التالية لتشاك مع نسخة مطبوعة من صورة (النعيم \ Bliss).

هناك عدة تقارير صادرة من مايكروسوفت تؤكد أن هذه الصورة هي ثاني أغلى صورة في العالم وللمعلومية فإن أغلى صورة في العالم وهي التي تحمل إسم (Rhein II) فقد بيعت بمبلغ (4.3) مليون دولار. وقدر عدد الأشخاص الذين شاهدوا صورة النعيم لتشاك بحوالي مليار إنسان وهو العدد المقدر لعدد الأسخاص الذين استفادوا من ويندوز XP في أنحاء العالم.

الصور التالية لصورة حديثة نشرتها (دايلي ميل \ Daily Mail) لنفس التلة.

صورة أخرى محاكية تماما للصورة الأصلية ألتقطت في خريف عام 2006م.

مطابقة لصورة حديثة مع الصورة الشهيرة.

ولكي نشمل الموضوع بجميع جوانبه أحب أن أختم في هذه الصورة واللتي تحمل إسم (Rhein II) لملتقطها وهو الفنان الألماني (أندرياس كيرسكي \ Andreas Gursky) والتي التقطت عام 1999م مبلغ (4.3) مليون دولار أمريكي! وهي تعتبر أغلى صورة تم بيعها في العالم.

المصدر: مجلة وسع صدرك الإلكترونية

Facebook comments

Website comments

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website