مقدمة بأدوات جمع التمويل من الإنترنت

  • 3 Comments
  • 2264
  • 60

هناك العديد من المنظّمات في مختلف أنحاء العالم تشارك في مختلف الأنشطة الاجتماعيّة، ولكنها ليست قادرة على تحقيق قدراتها وإمكاناتها الكاملة، وذلك لأن العديد منهم ليس لديهم الكثير من الطّرق للحصول على التمويل، وليس لديهم معلومات وافرة حول المنظّمات المانحة، والمشاريع التي تدعمها.

لذلك تم إيجاد أدوات لجمع التمويل من خلال الإنترنت لتجعل من السّهل على المنظّمات غير الحكوميّة بدء حملات لجمع التّبرعات لها عبر مواقع مثل الفيسبوك وتويتر في دقائق بدون أدوات تكنولوجية معقدة، وأينما تكون وبدون انتظار. وقد أستخدمت هذه الأدوات لتمكين أنصار هذه المنظّمات من الوصول إلى أصدقائهم ومعارفهم وبالتالي جعل العمليّة برمتها لجمع التبرعات تسير بشكل أفضل وأسهل للفهم.

في الوقت الحالي، ينشأ كل أسبوع أدوات جديدة لجمع التبرعات أو أداة لدعم الحملات الجديدة لدعم المنظمات غير الربحيّة، وعلى الرغم من وجود رسوم على بعض هذه الأدوات أو بدل إعلانات على هذه المواقع لضمان الاستدامة إلا أن من الواضح أن دوافعهم هي الإيثار.

وهنا نستعرض ستة من هذه الأدوات الجديدة لجمع التّبرعات للمنظّمات غير الربحيّة:

1.

موقع (SwipeGood):

يتيح موقع (SwipeGood) لكل الرّاغبين بالتّبرع من أفراد وشركات بتدوير قيم جميع مشترياتهم لأقرب وحدة نقدية كاملة بالدولار عند شراء أي منتج بواسطة بطاقة الائتمان عبر الإنترنت وتقديم فرق المبلغ البسيط لمنظمة غير ربحيّة أو قضيّة يدعمونها فقط بنقرة زر.

2.

موقع (Philanthroper):

يشبه موقع (Philanthroper) كثيرًا مواقع التي تقدّم صفقة يومية، لكن بدلًا من بيع منتج معين، يقدم الموقع قصة منظّمة مجتمع مدني صباح كل يوم جديد. وإذا نالت القصّة إستحسان القارئ فحينها يمكن التّبرع بدولار واحد لدعمها.

3.

موقع (GiveBack):

يتسم موقع (GiveBack) بخلق حلقات التّواصل والدعم بين الجهات المانحة والجهات المستفيدة من المنح عن طريق إعطاء الفرصة الأولى بإنشاء ملفّات ومساحات لها على الموقع تطرح عن طريقها آخر فرص المنح بالإضافة إلى تتبّع تلك المنظمات التي تفضّل والتبرّع لها بطريقة مباشرة.

4.

موقع (Give a Tweet):

تأسس موقع (Give a Tweet) للاستفادة من القوة الحقيقيّة لموقع تويتر وجعل عمليّة التّبرع لمنظّمات المجتمع المدني أسهل. ويمكن للمانحين أن يقدموا تبرعاتهم إما مباشرة إلى المنظمات غير الربحيّة، أو مشاركة مانحين آخرين في تقديم التّبرعات.

5.

موقع (Cauzoom):

يسمح موقع (Cauzoom) للمنظّمات غير الربحيّة من إنشاء مشاريع أو حملات حتى يتمكنوا بعدها من الحشد لجمع التّمويل لهذه المشاريع والحملات من الأفراد والشّركات.

6.

موقع (BroadCause):

فرض موقع (BroadCause) نفسه كواحد من أقوى مواقع حشد الجماهير وجمع التبرعات على مدى السّنين القليلة الماضية كونه يضع بين أيدي المُستخدم خدمة ولا أروع متمثّلة بموقع تواصل اجتماعي يسمح لأعضائه بدعم قضايا معيّنة في محيطهم ويعطي للمنظّمات غير الربحيّة الفرصة لإنشاء قوائم تمنّي (Wish lists) ورزنامة فعاليّات لتسهيل جمع التّبرعات. الموقع صاحب العمر القليل نسبيًّا مزوّد بتطبيقات تدعم دمج موقع التّغريد تويتر بالإضافة إلى عنصر هام جدًا يسمح للقطاع الخاص من شركات ومؤسسات بدعم ورعاية واحدة أو أكثر من القضايا المجتمعيّة المطروحة من قبل المنظّمات غير الربحيّة المنتسبة للموقع.

هل تعرف أي أدوات لجمع التبرعات على الإنترنت التي يمكن أن تساعد المنظمات غير الحكومية في جمع الأموال اللازمة لتنفيذ أنشطتها؟ شاركها معنا على anadigital.org اليوم!

Facebook comments

Website comments

  1. prokr.com/blog رد

    Do you mind if I quote a couple of your articles as long
    as I provide credit and sources back to your weblog?
    My blog site is in the very same area of interest as yours and my users
    would genuinely benefit from some of the information you provide
    here. Please let me know if this alright with you.
    Many thanks!

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website