أنا ديجيتال تختتم الدورة التدريبية الأولى في مجال تطوير قدرات منظمات المجتمع المدني في الإعلام الاجتماعي

  • 4 Comments
  • 2084
  • 7

كجزء من استراتيجية برنامج أنا ديجيتال في دعم منظمات المجتمع المدني لرفع كفاءتها في مجال الإعلام الاجتماعي، نظم أنا ديجيتال في مكتبه في عمان/الأردن خلال الربع الأخير للعام 2011، سلسلة من الورش التدريبية ضم أربعة منظمات مجتمع مدني تمحور حول إنشاء وإدارة المدونات كخطوة أولى لاستراتيجية التواجد الفعال على الإنترنت.

وهذه المنظّمات هي مركز العدل للمساعدة القانونية وجمعية المتقاعدين العسكريين فرع المفرق وجمعية أم اللولو ومبادرة “Make ’em Happy”، حيث شاركت هذه المنظمات في مجموعة من ورش العمل ركزت على إنشاء المدونات وآلية النشر الإلكتروني فيها الترويج لها. فيما ركزت ورشات لاحقه على تطوير المدونات وصفحات فيسبوك وتويتر التي تم إنشاءها لكل منظمة وربطها جميعًا مع بعضها لزيادة فعالية الانتشار على الإنترنت، بالإضافة إلى ربط المدونات مع باقي أدوات التواصل الاجتماعي مثل فليكر ويوتيوب.

كما وشارك متطوعين في مجال تطوير المواقع والتصميم الجرافيكي لمساعدة المنظمات على تحسين المخرج النهائي للمدونات وصفحة فيسبوك وحساب تويتر. وأعادت منظمتين من المنظمات المشاركة تجديد صفحاتها على فيسبوك لتعكس الهوية الإلكترونية الجديدة لها من شعار وألوان جديدة. كما شرح أحد المتطوعين الفرق بين المواقع الإلكتورنية والمدونات والتي تم نشرها لاحقاً على موقع أنا ديجيتال من خلال مقالة “المواقع الإلكترونيّة والمدوّنات: مقارنة خصائص وميّزات“.

وهنا بعض من الروابط النهائية لمخرجات التدريب:

جمعية أم اللولو:

جمعية المتقاعدين العسكريين – فرع المفرق:

يمكن مشاهدة بعض من الصور الخاصة بالتدريب على موقع فلكر من خلال الرابط.

وسيقوم أنا ديجيتال بعقد دورة ثانية في كل ما يخص الإعلام الاجتماعي لستة منظمات مجتمع مدني جديدة تعمل في مجال بناء قدرات الشباب في الأردن خلال شهر آذار/مارس 2012.

Facebook comments

Website comments

  1. نبيلة بن يوسف رد

    تمنياتي ان تعاد الدورة حتى تستفيد منها مؤسسات المجتمع المدني

    • Anadigital رد

      شكرا جزيلاً أخت نبيلة على المشاركة ونتمنى أن يكون موقع أنا ديجيتال مصدر فائدة لمؤسسات المجتمع المدني

  2. dillards evening dresses رد

    Hello there, just become alert to your weblog via Google, and located that it’s truly informative. I am gonna watch out for brussels. I’ll be grateful when you continue this in future. A lot of folks shall be benefited from your writing. Cheers!

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website