موقع تطبيقات دليل عربي لبرامج الجوال (Tatbeeq.at)

  • 3 Comments
  • 1802
  • 17

إضغط على الصورة للتكبير

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة تزويد المعلومات عن التطبيقات الإلكترونية للحاسبات والهواتف الذكية والأجهزة المحمولة ولكن أغلب هذه المواقع غير متخصصة في مجال معين من التطبيقات.

كباحث عن تطبيقات للهواتف الذكية، من المهم معرفة معلومات عن أي تطبيق وموثوقيّته وميّزاته عن غيره وكيفية الحصول عليه بالإضافة إلى آراء المختصين فيه وملاحظات المستخدمين العاديين لهذه التطبيقات.

يمثل موقع تطبيقات (tatbeeq.at) دليل عربي متخصص لبرامج الجوال، يعرض مراجعات متخصصة لبرامج الجوالات الذكية ايفون وأند رويد وويندوز فون وغيرها، وآراء المستخدمين عليها، ويقدم مقترحات لبرامج بحسب الاهتمامات والرغبات، في مجتمع إلكتروني مفيد وممتع ومتجدد بالإضافة إلى كونه يقدم المعلومات باللغة العربية فقط، وهذا الموقع حالياً ضمن النسخة التجريبية.

تصفح الموقع سهل جداً لوجود العديد من التصنيفات والأقسام، حيث يتضمن الموقع العديد من التصنيفات للتطبيقات وهي كالتالي:

  • التطبيقات حسب الفئة مثل الرياضة والأخبار والأعمال والطب والشبكات الإجتماعية.
  • الأكثر مشاهدة ويتضمن (15) تطبيقًا من أكثر التطبيقات مشاهداً من قبل الزوار.
  • الأكثر إعجاباً ويتضمن (15) تطبيقًا من أكثر للتطبيقات إعجاباً من قبل الزوار.
  • تطبيقات مختارة ويتضمن (9) تطبيقات من التطبيقات التي يختارها الموقع للزوار.
  • والعديد من التقسيمات الأخرى التي يمكن للزوار استعراض التطبيقات من خلالها.

عند الدخول لاستعراض تطبيق معين ستجد صفحة لكل تطبيق تتميز بتزود القراء بالعديد من المعلومات حولها مثل خصائصه وسعره والشركة المنتجة بالإضافة إلى صور وفيديوهات عن التطبيق إذا توفرت. كما يزود الموقع القراء بمراجعات لخبراء على برامج الجوال بحيث تشمل المراجعة رأي الخبير، نقاط قوة البرنامج ونقاط ضعفه، بالإضافة لسرد أهم مزاياه، ويتيح موقع تطبيقات للمستخدمين الذين جربوا البرنامج أن يكتبوا آرائهم ويصفوا تجربتهم مع التطبيق. كما يتيح لمن لم يجربوا التطبيق من أن يطرحوا الأسئلة والاستفسارات.

عند استعراض صفحات الموقع الحالية بنسخه التجريبية يلفت انتباهنا بعض النقاط التي نسترق الفرصة للتنويه عنها إيماناً منا بأهمية الموقع والتجربة الفريدة التي يوفرها للمستخدم. ننتظر النسخة النهائية بشغف كبير.

  • يتميز الموقع بسهولة استعراض البرامج التي يتضمنها ولكن حتى الآن لا يوجد خاصية البحث عن برنامج معين في الموقع (حسب الاسم أو الشركة المصممة أو فئة الهاتف الذكي) وهذا بطبيعة الحال يجعل من استعراض التطبيقات مهمة تستهلك وقت طويل.
  • يتسم الموقع بجمال اختيار الألوان وآلية العرض الجذابة ولكن لوحظ وجود بعض الأخطاء البرمجية في الموقع تؤدي إلى حدوث تداخلات في المواد المعروضة وهذا قد يكون بسبب النسخة التجريبية، مثل:
إضغط على الصورة للتكبير

إضغط على الصورة للتكبير

أو

إضغط على الصورة للتكبير

إضغط على الصورة للتكبير

  • عند محاولتنا الاتصال بإدارة الموقع لإبداء آرائنا بكل ما يقدمه الموقع من خدمات لم نتمكن من الحصول على أي نبذة عن الموقع أو الشركة أو الأشخاص المالكين أو المسؤولين عن الموقع باستثناء الاتصال بهم من خلال صفحة فيسبوك أو موقع تويتر.
  • يقدم محرري موقع تطبيقات للزوار نصائح مهمة في أسفل كل صفحة ولكن هذه النصائح لا تتغير مع استعراض الصفحات المختلفة. فعند استعراض الموقع وجدنا نصيحة واحدة فقط ولم يتم التعرف على موعد تجديدها أو تغييرها. نرى في هذه النصائح ميزة فريدة من نوعها تميز الموقع عن غيره من المواقع الشبيهة، ونتمنى على إدارته تزويد القراء بالعديد من النصائح المهمة للاستخدام الأمثل للهواتف الذكية.
  • على الرغم من إنتشار المعلومات في الموقع بطريقة متميزة تسهّل على القراء الوصول للمعلومات، إلا أنه يوجد في الموقع الكثير من المساحات الفارغة غير المستخدمة وهذا يطيل الصفحات مثل:
إضغط على الصورة للتكبير

إضغط على الصورة للتكبير

أو

إضغط على الصورة للتكبير

إضغط على الصورة للتكبير

Facebook comments

Website comments

  1. hop over to these guys رد

    I just want to say I am just very new to blogging and site-building and absolutely liked your page. Very likely I’m likely to bookmark your site . You amazingly come with tremendous articles. Thanks for revealing your web site.

  2. TitusUJohnny رد

    Hi just wanted to give you a quick heads up and let you know a few of the images aren’t loading correctly.
    I’m not sure why but I think its a linking issue.
    I’ve tried it in two different web browsers and both show the
    same outcome.

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website