برنامج رواد الديمقراطية باللغة العربية

  • 19 Comments
  • 6162
  • 64

يسر مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI) الإعلان عن بدء قبول طلبات الانتساب لدورة برنامج رواد الديمقراطية باللغة العربية للعام ٢٠١٢. وقد صمم هذا البرنامج لدعم جهود الإصلاح السياسي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر إتاحة الفرصة لـ (15) إلى (20) مشاركًا من روّاد الإصلاح والنّشطاء المدنيين الشباب لاكتساب المهارات الأكاديمية والخبرة العملية، والتعرف إلى احترافيين في مجال خبرتهم خلال عشرة أسابيع يقضونها في لبنان.

دورة البرنامج ستبدأ في بداية شهر أيار/مايو وستجرى حتى منتصف تموز/يوليو 2012، بضيافة قسم البرامج الخارجية الإقليمية في الجامعة الأميركية في بيروت ومعهد عصام فارس للسياسة العامة والعلاقات الخارجية. كما ستقوم مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني اللبنانية بتزويد المشاركين بفرص العمل التدريبي.

تقبل الطلبات حتى 15 شباط/فبراير 2012.

شروط التقدم للبرنامج:

  • أن يتراوح عمر المتقدم شاباً أو شابة بين (22-30) عامًا من العمر.
  • أن يكون لدى المتقدم خبرة عملية في مجال المجتمع المدني، أو سيادة القانون، أو تعزيز الديمقراطية.
  • أن يبين المتقدم رغبته والتزامه في متابعة العمل في هذه المجالات في المستقبل، والتزامه بالعمل الريادي نحو التغيبر الإيجابي في دولته.
  • أن يبين قدراته الريادية وإستطاعته استخدام هذه الفرصة المتاحة  له في البرنامج لإفادة مؤسسة مدنية، أو قطاع معين، أو المجتمع.
  • أن يكون ملمًا باللغة العربية بما يسمح للدراسة في الجامعة الأميريكية في بيروت والعمل في بيئة مهنية.
  • أن يكون حاصلًا على شهادة بكالوريوس على الأقل وأن يكون قادرًا على إظهار قدرته على النجاح في برنامج أكاديمي مكثف.

 

للتّقديم:

على جميع الراغبين في التقديم إرسال سيرة ذاتية حديثة بالإضافة إلى موضوع لا يزيد عن (1000) كلمة باللغة العربية يجيب عن الأسئلة التالية:

  • كيف سيساعدك هذا البرنامج على القيام بدور ريادي في مجتمعك أو دولتك نحو المزيد من الديمقراطية والمشاركة الشعبية في المؤسسات والحكومات؟
  • ما الذي ترغب أن تناله من المشاركة في هذا البرنامج وكيف تطمح أن تطبق هذه الخبرات التي سوف تنالها؟
  • ما هي التّغيرات التي ترغب أن تحدثها في دولتك في الأعوام العشرة المقبلة؟

على الرّاغبين بالتقدم إرسال السّيرة الذاتية والموضوع إلى منسق مبادراة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية في أقرب سفارة للولايات المتحدة الأمريكية حتى 15 فبراير 2012: www.usembassy.gov

Facebook comments

Website comments

    • Anadigital رد

      الشكر الجزيل للمشاركة وكل الإحترام على التعليق، لا نعرف ما هو تعريفك لكلمة مشبوهة ولكن يرجى العلم بأن موقع أنا دجيتال ينشر العديد من الفرص للشباب العربي لزيادة معرفتهم وخبراتهم وبالإضافة لفتح نافذة للتبادل الثقافي مع باقي شعوب العالم بغض النظر عن الجهة الممولة. ومن هنا نرحب بأي مشاركات لمنح وفرص تبادل من أي جهة كانت من قبلك حيث يمكنك ارسال رابط المنحة مع فقرة تعريفيّة على عنوان البريد الإلكتروني المذكور على صفحة “تواصل معنا” وسنقوم على الفور بنشرها. شاكرين لك اهتمامك وأخذك الوقت لإبداء رأيك.

  1. hakam رد

    السلام عليكم اشكركم على هذه المبادره الرائعه وكل الشكر لموقع انا ديجيتال المميز في اعطاء الفرص والمنح المميزه للشباب العربي
    استفسار بسيط من حضرتكم وارجو الاجابه سريعا”

    على الراغبين بالتقدم ارسال السيرة الذاتية والموضوع إلى منسق مبادراة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية في أقرب سفارة للولايات المتحدة الأمريكية حتى 15 فبراير 2012: http://www.usembassy.gov
    هل المقصود هو الارسال باليد الى السفاره
    او الارسال عبر الموقع المرفق ارجو التوضيح؟؟؟

    • Anadigital رد

      الشكر الجزيل على المشاركة والتعليق – يرجى الدخول إلى موقع سفارة الولايات المتحدة الامريكية الموجودة في بلدك من خلال الموقع الإلكتروني المبين وستجد الإعلان الخاص بالمبادرة على موقع السفارة والبريد الإلكتروني الخاص باستقبال الطلبات للمشاركة كما ويمكن التواصل مع المبادرة من خلال البريد الإلكتروني التالي (MEPIExchanges@state.gov) لمزيد من المعلومات والتفاصيل.
      كما ويمكن إرسال البلد الموجود فيه حالياً للمساعدة في حال لم تتمكن من الوصول للمعلومات المطلوبة، وكل الشكر مرة أخرى على المشاركة.

  2. محمد رد

    ممكن اعرف مين المنسق للمبادرة في فلسطين القدس او رام الله وياريت تمدوني … بشي للتواصل معه وشكراااااااااااا

    • Anadigital رد

      الشكر الجزيل على المشاركة والتعليق – مكن التواصل مع المبادرة من خلال البريد الإلكتروني التالي (MEPIExchanges@state.gov) لمزيد من المعلومات والتفاصيل.

  3. hakam رد

    شكرا مره اخرى انا دجيتال لم اتمكن من الوصول الى المعلومات المطلوبه عبر الموقع
    ارجو المساعده انا من “الاردن “

    • Anadigital رد

      شكرا على التواصل الدائم – للمتقدمين من الأردن يمكن إرسال الطلبات على البريد الإلكتروني التالي (MEPI_amman@state.gov).

  4. عباس جاسم عباس رد

    نشكر الجهود المبذولة من اجل اتاحة الفرصة لكل المهتمين في الوصول للثقافة المنشودة من اجل محاولة تغيير واقع الحكومات التي تحتكر السلطة وتحكمها بقبضة من حديد .. هذا الموضوع الانساني البحت الذي يتمنى الوصول اليه كل شاب واعي يحاول ان يغيير من الواقع المأسوي والمحبط .. الف تحية لمنابر افكاركم الخلابة المنشدة في حبها للانسانية ولانسان

  5. محمد محمودالجنيد رد

    ممكن اعرف الموقع للسفارة الامريكية باليمن لانني لا استطيع الوصول اليها ودمتم مشكورين

  6. ali ahmed رد

    هل بالامكان معرفة تاريخ البدأ بالبرنامج بالتحديد ؟ وكيف اعرف اني من ضمن المرشحين للبرنامج خاصة واني قد ارسلت الطلبات على رابط السفارة ولم تصلني الاجابة؟

    • Anadigital رد

      الرجى التواصل مع مع منسق البرنامج في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بلدكم من خلال معلومات الإتصال في الموقع. وشكراً جزيلاً على التواصل الدائم معنا.

  7. e cigarettes zero nicotine رد

    I believe this is one of the most significant information for me.
    And i am happy studying your article. However
    should commentary on some common issues, The web site style is ideal, the articles is really excellent :
    D. Just right process, cheers

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website