دليل توظيف الكمبيوتر والإنترنت في العمل الصحفي

  • 6 Comments
  • 3208
  • 29

 

يمثل دليل توظيف الكمبيوتر والإنترنت في العمل الصحفي أول دليل عربي لإرشاد الإعلاميين حول كيفية توظيف الكمبيوتر وفضاءات الإنترنت في جمع المعلومات والبيانات وتبويبها أثناء إنجاز العمل قبل نشره، وذلك على شكل قوالب متعددة تناسب طبيعة الوسيلة الإعلامية المستخدمة سوآءً كانت مرئية أو مسموعة أو مقروءة أو إلكترونية.

يتضمن الدليل ستة فصول أولها مقدمة حول توظيف الكمبيوتر والإنترنت في العمل الصحفي ومن ثم الفصل الثاني حول الإنترنت والفصل الثالث حول العثور على المعلومات يليه الفصل الرابع حول التخفي على الإنترنت ثم الفصل الخامس حول استخدام إكسل للصحفيين وأخيرًا الفصل السادس حول حماية المعلومات، ويقع الدليل في (108) صفحات.

وينشر أنا ديجيتال هذا الدليل بالشراكة مع شبكة أريج لإيمانه بأهمية توظيف الكمبيوتر والإنترنت عمومًا ووسائل الإعلام الاجتماعي لتحقيق أسمى الأهداف والغايات لمنظمات المجتمع المدني.

تم إعداد هذا الدليل من قبل شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) في عام 2010م وسجل لدى دائرة المكتبة الوطنية تحت رقم إيداع (2010/7/2797) حيث صدر الدليل بدعم من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

*** يمكن تحميل ملف الدليل من نوع (PDF) من خلال الضغط على الصورة أدناه.

دليل توظيف الكمبيوتر والإنترنت في العمل الصحفي

Facebook comments

Website comments

  1. use this link رد

    I just want to say I’m very new to weblog and definitely loved you’re blog. More than likely I’m likely to bookmark your site . You certainly come with good articles. Regards for sharing your website page.

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website