12 سبب لإنشاء بريد إلكتروني باستخدام جوجل

  • 2 Comments
  • 1225
  • 69

تقدم العديد من الشركات خدمات البريد الإلكتروني بشكل مجاني لمستخدمي الإنترنت، وهنا نسلط الضوء على واحده من أهم الشركات التي تقدم هذه الخدمة وهي شركة جوجل، فهناك العديد من الأسباب التي تدعو أي مستخدم لامتلاك بريد إلكتروني من جوجل، وهي:

  1. مجاني: البريد الإلكتروني من جوجل هي خدمة مجانيّة لا تتطلب دفع أي مبالغ نقدية مقابلها.
  2. عدد أقل من الرسائل المزعجة: وهو من أهم أسباب استخدام البريد الإلكتروني من خلال جوجل حيث يتميز بالعدد القليل من الرسائل المزعجة التي يمكن أن تصل إلى صندوق البريد الرئيسي وذلك بسبب التكنولوجيا المتقدمة التي تستخدمها جوجل في فرز الرسائل.
  3. خاصية البحث: يتميز البريد الإلكتروني من جوجل بخاصية البحث المتقدمة التي تسهل عملية الوصول إلى أي رسالة بريدية من خلال تحديد البحث عن كلمة أو أكثر موجودة أو غير موجودة في الرسالة أو موضوعها وكذلك الفترة التي تم استقبال الرسائل فيها.
  4. خاصية العرض بطريقة المحادثة: وهذه الخاصية تتيح عرض الرسائل البريدية المستقبلة والمرسلة ضمن موضوع واحد بطريقة المحادثة وإدراجها متتابعة حسب التاريخ وبالتالي تسهل الوصول للرسالة المطلوبة ضمن نفس الصفحة.
  5. خاصية الدرشة من خلال البريد الإلكتروني: حيث يتضمن البريد الإلكتروني من جوجل خاصية الدردشة ضمن صفحة البريد دون الحاجة لأي تطبيقات مساعدة بالإضافة إلى الدردشة باستخدام الصوت أو الفيديو.
  6. خاصية استخدام جوجل من أي مكان: تمكن هذه الخاصية من استخدام البريد الإلكتروني من جوجل من خلال الهواتف النقالة الذكية وأي جهاز حاسوب بكل سرعة وسهولة وأمان.
  7. المساحة المتوفرة: يوفر البريد الإلكتروني من جوجل مساحة ضخمة لتخزين الرسائل وملحقاتها والتي يمكن أن تصل إلى آلاف ميجابايت.
  8. خاصية التسميات والفرز والنجوم: وهي خاصيّة تميز البريد الإلكتروني من جوجل عن غيره من مزودي خدمة البريد الإلكتروني بحيث يتم تصنيف الرسائل الإلكترونية إلى مجموعات حسب رغبة المستخدم بشكل سهل وسريع مما يسهل عملية الرجوع إلى أي رسالة بشكل سريع وفي أي وقت.
  9. خاصية صندوق البريد ذو الأولوية: حيث تمكن هذه الخاصية من فرز الرسائل المهمة جدًا في صندوق منفصل للوصول لها بشكل سريع دون الحاجة للبحث عنها بين الكم الهائل من الرسائل الأخرى.
  10. الأمان والخصوصية: البريد الإلكتروني من جوجل أشبه ما يكون بالحساب البنكي فهو آمن ويبقي البريد الإلكتروني محمي بعيدًا عن السرقة من خلال العديد من التقنيات التي تستخدمها جوجل للحماية من المتطفلين.
  11. الاستفادة من خدمات جوجل الأخرى: هناك العشرات من خدمات جوجل الأخرى التي يمكن استخدامها بشكل سهل وسريع ومجاني فقط من خلال إنشاء البريد الإلكتروني ومنها: خدمات المستندات والمفكرة والمدونة وقراءة الأخبار والمجموعات البريدية.
  12. إمكانية الربط مع وسائل الاتصال الاجتماعي المتعددة: فاستخدام البريد الإلكتروني من جوجل يسهل عملية الربط بين وسائل الاتصال الاجتماعي دون أي تعقيدات مما يزيد من سرعة إنجاز الأعمال وباستخدام بريد إلكتروني واحد.

يمكن إنشاء بريد إلكتروني من خلال جوجل بالدخول إلى الموقع الإلكتروني (www.gmail.com) وتعبئة النموذج التالي:

النموذج المخصص لإنشاء بريد إلكتروني من جوجل

النموذج المخصص لإنشاء بريد إلكتروني من جوجل

Facebook comments

Website comments

    • Anadigital رد

      يرجى الاطلاع على الملف المرفق واتباع الخطوات … ومراسلتنا لمزيد من المساعدة مع الشكر الجزيل على المشاركة

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website