تويتر: شكل جديد ينافس في سرعة التحميل وسهولة الاستخدام

  • No Comments
  • 2838
  • 28

خلال أواخر هذا العام 2011، قام موقع تويتر بإطلاق مجموعة من التحديثات مسّت الشكل الخارجي للموقع ونتج عنها تغيير شامل للكثير من القوائم والصفحات، حيث أجريت هذه التحديثات على الموقع الإلكتروني بالإضافة إلى تطبيقات تويتر على الهواتف النقالة “أندرويد وأيفون”. تتميز النسخة الجديدة من الموقع بسرعة التحميل وطريقة عرض التحديثات على الصفحة الرئيسية للموقع.

ومن ميزات الشكل الجديد هي سهولة تحميل ومشاهدة الصور والفيديوهات داخل التغريدات التي يبثها مستخدمي الموقع بالإضافة لاعتماد الشكل الجديد على البساطة وسهولة الاستخدام. يقسّم الموقع لثلاثة أقسام رئيسية كما في الشريط الأعلى: (Home, @Connect, #Discover) وتندرج تحت كل واحدة منها تصنيفات فرعية صغيرة تظهر في الجانب الأيسر من الواجهة.

الواجهة الجديدة
الواجهة القديمة

وعلى يمين الشريط العلوي تظهر الصورة الشخصية لصاحب الحساب وتنسدل منها قائمة بيانات وتفاصيل الحساب والإعدادات وغيرها، وبجانبها خانة البحث، وزر كتابة التغريدة على اليمين.

وأما عن تصنيف الصفحة الرئيسية (Home) فيستعرض الشريط الزمني (Timeline) للتغريدات على اليمين وعلى اليسار هناك البيانات الشخصية وتعداد من يتبعهم صاحب الحساب بالإضافة إلى تعداد من يتبعون صاحب الحساب على تويتر، وأسفلها هناك اقتراحات لمستخدمين جدد لمتابعتهم ثم قائمة بأشهر الموضوعات والكلمات عالميًا أو بحسب البلد التي يمكن اختيارها من القائمة.

الواجهة الجديدة
الواجهة القديمة

أما عن واجهة تواصل (Connect): فهي تجمع بين علامتي التبويب (Mentions) والتفاعل (Interactions) التي تتكون من كل علامة التبويب (Mentions) بالإضافة إلى إعادة الإرسال (Retweets) بالإضافة إلى قائمة (Follow) والتي تعنى بتعداد المتتبّعين الجدد وقائمة التفضيل (Favourit) الحاوية للتغريدات التي يتم تفضيلها من قبل المستخدم. كما تأتي علامة التبويب الجديدة بخاصية البحث التي تعتبر إضافة جديدة ومفيدة جدًا.

واجهة اكتشاف (Discover) : والتي تعرض أشهر المواضيع (Trending Topics) وأشهر علامات المربع (Trending Hashtags) ومقترح عن الأشخاص والمجموعات التي يمكن متابعتها و إمكانية البحث عن أصدقاء أو تصفح التقسيمات المختلفة من كتب و موسيقى وغيرها، و تأتي أيضًا بإمكانية البحث عن موضوع معين أو علامة مربع (Hashtag) معينة.

 

Facebook comments

Website comments

Leave a Reply

Your Comment (Required)

Name (Required)

Email (Required)

Website